Accessibility links

روسيا تنتقد بشدة تقرير حقوق الإنسان الذي أصدرته الخارجية الأميركية


وجهت وزارة الخارجية الروسية الخميس انتقادات حادة إلى تقرير وزارة الخارجية الأميركية المتعلق بحقوق الإنسان، مؤكدة أنه يعكس موقفا "متحيزا" ينظر إلى روسيا من زاوية سلبية بصورة منهجية.

واتهمت الوزارة الولايات المتحدة باستخدام "مجموعة من الأحكام العشوائية التي استخدمت في السابق" والتي تعتبر روسيا مسببا كبيرا لانتهاكات حقوق الإنسان.

وجاء في بيان للوزارة أنه ليس سرا القول إن الولايات المتحدة اتخذت موقفا منحازا في مجال حقوق الإنسان، نظرا إلى الولاء الذي يبديه هذا البلد أو ذاك للسياسة الخارجية الأميركية ووسائلها للدفاع عن الديموقراطية وحقوق الإنسان.

وانتقدت الوزارة الروسية خصوصا الطريقة المعيبة التي قدمت من خلالها وزارة الخارجية الأميركية الجهود التي تبذلها روسيا للدفاع عن مواطنيها وجهودها لحفظ السلام في أوسيتيا الجنوبية.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد اتهمت في تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان في العالم الذي أصدرته الأربعاء، روسيا بالاستخدام "غير المتكافئ" للقوة في جورجيا في أغسطس/آب الماضي عندما تدخلت موسكو للدفاع عن الانفصاليين الموالين لروسيا في أوسيتيا الجنوبية.

وأكد التقرير الأميركي أيضا أن انتخاب الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف العام الماضي لم يكن حرا أو نزيها بسبب انحياز وسائل الإعلام والاستخدام الكثيف لإمكانيات الدولة لمصلحة مرشح السلطة.
XS
SM
MD
LG