Accessibility links

دعوة لتقليص عدد المشمولين بالبطاقة التمونية


طالب أعضاء من اللجنة المالية وزير التجارة بترشيد التخصيصات المالية للبطاقة التموينية، ولفت النائب في اللجنة المالية سامي الاتروشي إلى أن اللجنة ناقشت مع وزير التجارة الخميس عدة مقترحات لتقليص عدد المشمولين بالبطاقة التموينية.

وأوضح الأتروشي في حديث مع "راديو سوا": "هناك مقترح على سبيل المثال من يبلغ مرتبه مليون أو مليون ونصف فما فوق لا يشمل بالبطاقة التموينية لكن بلاشك لا نستطيع أن نبت بهذا الموضوع في لحظات. هنالك مقترح نضيف مادة في القانون نعطي فرصة لمدة شهرين تقدم الوزراة بالتفصيل معلومات وبيانات حول عدد هؤلاء وكم ستوفر للدولة من مبالغ".

من جهتها دعت الكتلة الصدرية في مؤتمر صحافي عقده عدد من أعضائها، إلى إيقاف توزيع مفردات البطاقة التموينية على الدرجات الوظيفية العليا في البلد، وتخصيص أموال إضافية لتحسين مفردات هذه البطاقة.

وقال رئيس الكتلة عقيل عبد حسين خلال المؤتمر: " يجب أن ترفع البطاقة التموينية للسادة الوزراء والسادة أعضاء مجلس النواب وأصحاب الدرجات الخاصة والمدراء العامين وبالتالي ترفع هذه المبالغ وتضاف لتحسين البطاقة لأنه أعتقد أن أصحاب هذه الدرجات والامتيارزات لا يحتاجون إلى هذه البطاقة".

يشار إلى أن حجم التخصيصات المالية للبطاقة التموينية في موازنة عام 2009 يبلغ أكثر من أربعة تريلونات و200 مليار دينار فيما تشكو الأوساط الشعبية من رداءة توزيع هذه البطاقة على الرغم من الحجم الكبير للتخصيصات السنوية لها.

مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG