Accessibility links

افتتاح مراكز لخدمة المسافرين على الطريق المؤدي إلى سوريا والأردن


استحدثت مديرية مرور الأنبار على الطريق الدولي المار عبر المحافظة إلى سوريا والأردن مراكز جديدة للإسعاف الفوري والإنقاذ لتقديم الخدمات للمسافرين في حال تعرضهم إلى حادث سير أثناء مرورهم بهذا الطريق أو تعرض السيارات التي تقلهم إلى عطل.

وفي هذا الشأن تحدث مع "راديو سوا" مدير عام مرور الأنبار العميد حمد عبد الله قائلا: "يوجد الخط السريع الواصل بين شمال بغداد والحدود السورية والأردنية، لدينا خمسة مراكز وبمناطق متباعدة، ولدينا على الخط الواصل بين قضاء هيت والقائم يوجد أربعة مراكز وخمسة مراكز باتجاه الحدود الاردنية تقدم الخدمات للمواطن".

وحول المهام التي تقع على عاتق المراكزالمشتركة قال مدير أحد المراكز المنتشرة على الطريق الدولي العقيد فيصل الزوبعي في حديث لـ"راديو سوا":

"كل قسم يقوم بواجباته الخاصة، الإسعاف الفوري يقوم بمعالجة الناس ونقل الوفيات التي تحدث على الشارع، والانقاذ تقوم برفع السيارات المدمرة والعاطلة وارسالها إلى مركز الشرطة، واما الاطفائية تعمل لمعالجة الحرائق، ويوجد لدينا ضباط أكفاء لوضع المخططات المسببة للحوادث".

وأوضح معاون مدير الشرطة في الفلوجة العقيد داود المرعاوي واجبات المديرية في تقديم الخدمات الأمنية للمراكز المنتشرة على الطريق الدولي، قائلا:

"اختصاص مديرية شرطة الفوجة هو إبداء المساعدة للدوريات والمفارز التي تعمل على الطريق السريع في حال حدوث حوادث، واختصاص الشرطة عمل تحقيقي بحت".

الملازم أول ربيع ياسين، أحد ضباط المركز المشترك على الطريق الدولي، أكد جاهزية هذه المراكز لتقديم الخدمات إلى المسافرين عبر الطريق الدولي، وأضاف:

"نرحب بكل زورانا الكرام من أهالينا في الجنوب وأهالينا في بغداد والشمال ونقول لهم سوف نكون لكم جنودا اوفياء وخادمين لكم لكي نوصلكم إلى بر الأمان".

وكان قسم الطرق الخارجية التابع لمديرية مرور الأنبار قد جـُهز بآليات حديثة لتقديم الخدمات الإنسانية والأمنية للمسافرين على الطريق الدولي المار عبر المحافظة، في وقت تستعد مديرية مرور المحافظة لنصب كاميرات من أجل مراقبة هذا الطريق وإعادة رسم اللوحات المرورية.

مراسل "راديو سوا" في الأنبار كنعان الدليمي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG