Accessibility links

logo-print

هيئة استثمار ميسان توقع مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية لإنشاء مجمعات سكنية


أعلنت هيئة الاستثمار في محافظة ميسان عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Gem group الألمانية لإنشاء مجمع سكني يتكون من ألفي وحدة سكنية.

وأكد رئيس هيئة الإستثمار في المحافظة علي وارد في حديث لـ"راديو سوا" أن المذكرة تضمنت تقديم آلية أو أسلوب تمويل المشروع وبيع الشقق على المواطنين، مشيرا إلى أن الهيئة ستأخذ على عاتقها مهمة مخاطبة البنوك التي تمتلك القدرة على تمويل مثل هذه المشاريع.

وأعرب وارد عن سعادتة لتواجد الشركات الألمانية في المحافظة ولعبها دورا مهما في الاستثمار وفي الصناعات ومنها الصناعات النفطية، واصفا بيئة ميسان بالمناسبة للاستثمار.

من جانبة، أكد ممثل شركة Gem group الألمانية كلاوس رين شميدت أن مدة إنجازالمشروع السكني لاتتعدى السنتين في حال توقيع العقد النهائي الذي يتضمن بناء شقق سكنية تتكون من ثلاثة طوابق تعتمد على الإستندر العراقي والألماني، مضيفا أن الشركات الألمانية تعمل على الدفع باتجاه السوق العراقي بناءا على مقترحات وزير الخارجية الألماني والمستشارة الألمانية.

وبحسب المراقبين فإن محافظة ميسان الغنية بالنفط ستشهد توافد العديد من الشركات الأجنبية للدخول في ميدان الاستثمار وفي جميع المجالات خصوصا بعد تحسن الوضع الأمني وحاجة المحافظة للمشاريع.

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG