Accessibility links

logo-print

حسن شحاته يطالب بمنع الأندية المصرية من ضم حراس أجانب ويقول إن الحضري أفضل الموجودين


قال مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة انه سيطلب من اتحاد كرة القدم في البلاد إصدار قرار يمنع الأندية من ضم حراس أجانب.

وفي مقابلة مع رويترز الجمعة قال أحمد سليمان مدرب حراس المرمى في منتخب مصر انه يشعر بالقلق بسبب تراجع مستوى الحراس الدوليين قبل انطلاق المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في مارس/ آذار وأعرب عن رغبته في أن يصدر الاتحاد المصري قرارا يلزم الأندية بعدم التعاقد مع حراس مرمى أجانب وكرر شحاتة ذلك في وقت لاحق.

وقال شحاتة إن الحراس الثلاثة عصام الحضري وأمير عبد الحميد وعبد الواحد السيد ليسوا في مستواهم ومن الصعب الآن ضم أي حارس جديد لضيق الوقت.

وانتقل الحضري بشكل مفاجيء الى سيون السويسري في فبراير شباط 2008 من الأهلي المصري الذي قضى بين صفوفه 12 عاما وابتعد الحارس البالغ عمره 36 عاما عن مستواه في ظل تراجع ترتيب ناديه في الدوري السويسري.

وأضاف شحاتة قوله " منيت شباك الحضري بثلاثة أهداف في آخر مباراة مع سيون في الدوري السويسري" وأمير يتحمل مسؤولية الهدفين اللذين سكنا شباكه أمام بتروجيت وهما لا يسكنان شباك حارس مبتدئ." وتابع "عبد الواحد (حارس الزمالك) مستواه ليس ثابتا.

لكنه أكد أن الحضري أفضل الموجودين حاليا وهو الحارس الأول لمنتخب مصر." ولعب الحضري دورا كبيرا في فرض منتخب مصر سيطرته على كرة القدم في افريقيا خلال السنوات القليلة الماضية وقاده للفوز بكأس أمم أفريقيا في 2006 و2008 وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في البطولتين كما انه يعد أحد العناصر الأساسية في خطط المصريين نحو حجز بطاقة اللعب في نهائيات جنوب أفريقيا.

XS
SM
MD
LG