Accessibility links

logo-print

الحزب الشيوعي يطالب بتعديل إحدى فقرات قانون الانتخابات


طالب الحزب الشيوعي العراقي القوى السياسية بالعمل على إجراء تعديل للفقرة الخامسة من المادة 13 من قانون الانتخابات، كونها تصادر إرادة الناخبين وتؤسس للتصرف بالأصوات المتبقية لصالح القوائم الفائزة الكبرى في انتخابات مجالس المحافظات، حسب قوله.

وتلا عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي مفيد الجزائري تصريحا صحفيا انتقد فيه قانون الانتخابات والإجراءات التي اتخذتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن المادة المشار إليها واجهت عددا من الاعتراضات من عدد من النواب وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي.

وطالب عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي حسان عاكف المفوضية بمحاسبة القوائم التي ينتمي إليها من تم كشف الزيف في شهاداته، وفقا لما أعلنته هيئة النزاهة العامة، موضحا أن العقوبة الأساسية ينبغي أن تكون على الكيان السياسي الذي يسعى لتسويق وترويج مزيفين ومزورين وجعلهم ممثلين للشعب، على حد قوله.

وأشار بيان للحزب الشيوعي صدر السبت إلى أن ممثلي الحزب في مجلس النواب سبق لهما الاعتراض على نص المادة في جلسات المجلس المخصصة لمناقشة قانون الانتخابات، بيد أنهما لم يتلقيا الاستجابة من الكتل البرلمانية الأخرى، مشددا على أهمية التحشيد الوطني لتعديلها قبل إجراء الانتخابات التشريعية بعد أقل من عام من الآن.

صلاح النصراوي، مراسل "راديو سوا" في بغداد ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG