Accessibility links

logo-print

بيريز يحذر من أن حماس قد تنفق الأموال التي ستمنح للفلسطينيين لغرض آخر غير الإعمار


حذر الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الأحد الأوروبيين من أن حماس قد تستخدم المساعدات المالية التي يستعدون لتقديمها للفلسطينيين خلال قمة شرم الشيخ في مصر لتحقيق أهداف أخرى غير الإعمار.

وقال بيريز بحسب بيان صادر عن مكتبه "إن تجارب الماضي علمتنا أنه تم تحويل وهدر أموال ضخمة قدمها الأوروبيون بمثابة مساعدة إنمائية للفلسطينيين، بما يخدم الإرهاب."

وأدلى بيريز بهذه التصريحات خلال لقاء وزير الخارجية النرويجية يوناس غار ستوري في القدس.

وقال بيريز: "من غير المقبول بنظري أن يتجاهل قسم من القادة الأوروبيين أن حماس منظمة إرهابية قاتلة تستخدم أطفالا فلسطينيين دروعا لطموحاتها وتتلقى أوامرها من إيران،" على حد قوله.

ومن المتوقع أن تتعهد الأسرة الدولية الاثنين في شرم الشيخ بتقديم ملايين الدولارات لإعادة أعمار قطاع غزة ومساعدة الاقتصاد الفلسطيني، بعد ستة أسابيع على وقف إطلاق نار أنهى عمليات إسرائيلية في غزة أدت إلى مقتل أكثر من 1300 فلسطيني.

ومن المزمع أن يشارك 75 وفدا من جميع أنحاء العالم في القمة من أجل إعادة إعمار غزة التي تنظمها مصر والنرويج في منتجع شرم الشيخ جنوب سيناء برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا وإيطاليا والجامعة العربية.

من جهته قال وزير الخارجية النرويجية بحسب بيان الرئاسة الإسرائيلية إن موقف بلاده الواضح وغير القابل للنقاش يقر بحق إسرائيل الكامل في الدفاع عن نفسها.
XS
SM
MD
LG