Accessibility links

logo-print

منح الدار المصرية اللبنانية جائزة الشيخ زايد للنشر والتوزيع


قررت الهيئة الاستشارية لجائزة الشيخ زايد للكتاب منح الدار المصرية اللبنانية في القاهرة جائزة فرع النشر والتوزيع لهذا العام، حسبما أعلن الأمين العام للجائزة راشد العريمي اليوم الأحد.

ونقل الموقع الخاص بالجائزة على شبكة الانترنت تصريحا للعريمي قال فيه إن القرار جاء لاستيفاء الدار المصرية اللبنانية للشروط والمواصفات الخاصة بالنشر من ناحية إنتاجها كما وكيفا وحفاظها على حقوق الملكية الفكرية وعنايتها بدوائر المعارف والموسوعات المتخصصة واهتمامها بالكتب المؤلفة والترجمة.

وأوضح العريمي أن الهيئة حجبت جائزة أفضل تقنية في المجال الثقافي، ويعود ذلك لعدم توفر شروط التقنية الثقافية التي تهدف إلى تشجيع البحث العلمي الذي يسهم في إنتاج المعرفة وتسجيلها بشكل مبتكر في الأعمال المرشحة لهذا العام.

يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة مستقلة ومحايدة تمنح بشكل سنوي للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب تكريما لمساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، وتحمل اسم الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال صاحب الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع محمد رشاد لوكالة الصحافة الفرنسية في القاهرة إن الدار قامت خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بطبع ونشر 526 عنوانا وزعت في العالم العربي ما يقارب من مليوني و700 ألف نسخة من هذه الكتب.

XS
SM
MD
LG