Accessibility links

الفلسطينيون يطلقون صاروخا على أرض خلاء جنوب عسقلان وأولمرت يهدد بالرد بقوة


أعلن مصدر عسكري إسرائيلي أن فلسطينيين أطلقوا صاروخا الأحد على جنوب إسرائيل من شمال قطاع غزة دون التسبب بخسائر بشرية أو مادية، وأكد المصدر أن الصاروخ انفجر في أرض خلاء في جنوب عسقلان، وبذلك بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت على جنوب إسرائيل منذ مساء الجمعة سبعة.

أولمرت يهدد بالرد

وقبل ذلك توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته إيهود أولمرت الأحد بأن إسرائيل سترد بـ"قوة" على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على أراضيها.

وقال أولمرت: "في حال استمر إطلاق الصواريخ من غزة فإننا سنرد بقوة لتدرك المنظمات الإرهابية أن إسرائيل ليست مستعدة للبقاء مكتوفة الأيدي."

وأضاف أن وزير الدفاع إيهود باراك سيصدر توجيهات إلى القوات الإسرائيلية لاتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق الهدوء في جنوب إسرائيل الذي قال إنه تعرض حتى نهاية الأسبوع لـ11 صاروخا من قطاع غزة.

وصدرت هذه التهديدات عشية انعقاد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة في شرم الشيخ بمصر.

وأطلقت الصواريخ رغم دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 18 يناير/كانون الثاني واضعا حدا للهجوم العسكري على قطاع غزة الذي استمر ثلاثة أسابيع وأوقع أكثر من 1330 قتيلا.

وكان الهدف من الهجوم الإسرائيلي وقف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة على إسرائيل لكن منذ انتهاء العملية أطلق أكثر من 100 صاروخ.

مصرع خمسة في انهيار نفق

هذا وقد قالت مصادر طبية فلسطينية إن خمسة فلسطينيين لقوا حتفهم عندما انهار فوقهم نفق يُستخدم للتهريب بين قطاع غزة ومصر. ولم تتوفر على الفور تفاصيل عن أولئك القتلى.
XS
SM
MD
LG