Accessibility links

logo-print

مانشيستر يونايتد يفوز بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم


أحرز مانشستر يونايتد لقب بطل مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم إثر فوزه على توتنهام بطل الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-1 في المباراة النهائية الأحد.

وأراح مدرب الفريق السير اليكس فيرغوسون خمسة لاعبين أساسيين هم واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف ومايكل كاريك والصربي نيمانيا فيديتش والحارس الهولندي ادوين فان در سار، مانحا الفرصة لبعض اللاعبين الصاعدين أبرزهم المهاجم داني ويلبيك الذي لعب إلى جانب الأرجنتيني كارلوس تيفيز والايرلندي الدولي دارين غيبسون.

وغاب عن توتنهام قلب دفاعه جوناثان وودغيت بسبب الإصابة وثنائي الهجوم روبي كين وجيرماين ديفو.

وبدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين وكانت الفرصة الأولى لمانشستر يونايتد عندما أطلق غيبسون كرة قوية مسحت عارضة توتنهام في الدقيقة 13.

وأخرى مماثلة من فرديناند حطت خارج الشباك في الدقيقة 23. وسنحت أول فرصة لتوتنهام في الدقيقة 28 عندما مرر صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة أمامية باتجاه بنت فتوغل داخل المنطقة وسدد باتجاه المرمى لكن الحارس غريغ فوستر سيطر عليها على دفعتين.

وفي الشوط الثاني، أنقذ فوستر مرماه من هدف أكيد من تسديدة قوية أرسلها لينون من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71 من زمن المباراة.

وكاد رونالدو أن يمنح الفوز لمانشستر يونايتد عندما راوغ اسو-ايتوكو وأطلق كرة قوية صدها القائم الأيسر لتوتنهام في الوقت بدل الضائع، قبل أن يلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

ولم يضف الفريقان جديدا في الشوطين الإضافيين فاحتكما إلى ركلات الترجيح، أنهاها مانشستر يونايتد لمصلحته مسجلا 4 أهداف، بينما سجل توتنهام هدفا من أصل 3 محاولات.

XS
SM
MD
LG