Accessibility links

logo-print

ليفني تحذر حماس من الاستمرار بإطلاق الصواريخ وتؤكد استعداد بلادها لضرب الحركة مجددا


حذرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الثلاثاء حركة المقاومة الإسلامية حماس من الاستمرار باستهداف المدن والقرى الإسرائيلية المحاذية لغزة، معبرة عن استعداد تل أبيب لضرب الحركة مجددا في حال استمرار هذه الهجمات.

وقالت ليفني للإذاعة العامة الإسرائيلية قبل لقائها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون "إذا تبين أن حماس لم تفهم الرسالة فإنها ستتعرض مجددا لضربة،" في إشارة إلى العمليات العسكرية الإسرائيلية التي نفذتها تل أبيب في القطاع واستمرت 22 يوما.

وبالرغم من أن الهدف الرئيسي من العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة كان إيقاف انطلاق هذه الصواريخ باتجاه إسرائيل، فإنه تم إطلاق حوالي 120 صاروخا من غزة منذ وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 18 يناير/كانون الثاني الماضي.

من جهة أخرى، شددت ليفني على ضرورة أن تصل المساعدات المالية التي تعهد المجتمع الدولي بتقديمها لإعادة إعمار القطاع عن طريق السلطة الفلسطينية، موضحة أن حماس "منظمة إرهابية وغير شرعية،" على حد قولها.

وكان مؤتمر المانحين الدوليين الذي عقد في شرم الشيخ المصرية يوم الاثنين بمشاركة دولية تعهد بتقديم نحو 4.5 مليار دولار لمساعدة الاقتصاد الفلسطيني وإعادة بناء قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG