Accessibility links

مجلس دهوك: تخصيصات 2009 قليلة ولا تكفي مشاريع المحافظة


أكد مسؤول في مجلس محافظة دهوك أن الميزانية المتوقع تخصيصها للمحافظة تبلغ أقل من نصف تخصيصات العام الماضي، مؤكدا أن المجلس صادق مبدئيا على مسودة المشاريع مع بعض الملاحظات والتحفظات التي سيتم رفعها إلى المحافظة، على حد قوله .

وقال فاضل عمر رئيس المجلس لـ"راديو سوا": "لقد دارت المناقشات بصورة جدية حول المشاريع المقدمة من المحافظة للمجلس وتم التصديق مبدئياً على مسودة المشاريع مع بعض الملاحظات والتحفظات التي سنوصلها بكتاب رسمي إلى المحافظة. أعتقد بأن نسبة الميزانية المخصصة لنا قليلة ولا تكفي لمشاريع المحافظة وخدمات المواطنين ولكنها ستسد بعض الفراغات الموجودة حالياً".

وأشار عمر إلى أن الميزانية المخصصة للمحافظة لهذا العام هي أقل من النصف مقارنة بعام 2008، وأضاف قائلا: "الميزانية المتوقعة لهذا العام تبلغ 75 مليار دينار بينما كانت عام 2008 114 مليار دينار، والميزانية التكميلية كانت تمثل 90 بالمائة من هذا المبلغ، أي حوالي 200 مليار دينار، ومن هنا نستنتج أن ميزانية السنة الحالية تبلغ أقل من النصف".

وأضاف رئيس مجلس محافظة دهوك أن تأخير المصادقة على الميزانية العامة يؤثر بشكل كبير على مجمل المشاريع الخدمية، مؤكداً أن مواجهة موجة الجفاف في المنطقة، والتي تترك وراءها آثارا سلبية على حياة المواطنين وخاصة القرى، تحتاج إلى ميزانية خاصة للتقليل من أضرار الجفاف.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك، خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG