Accessibility links

شيخ المدربين عمّو بابا يتلقى العلاج في مسقط


يواصل المدرب العراقي المخضرم عمو بابا علاجه في مسقط إثر تعرضه لانتكاسة صحية أثناء حضوره منافسات بطولة الخليج 19 التي أقيمت هناك في كانون الثاني/ يناير من هذا العام.

وأعرب بابا في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" عن تقديره الكبير لالتفاتة رئيس الوزراء بتحمل تكاليف علاجه، مؤكدا أنه ما زال يواصل مراحل العلاج تحت إشراف طبيب عراقي مقيم في عُمان، متوجها بالشكر إلى السفارة العراقية في عمان والمسؤولين العمانيين على عنايتهم به.

وأثنى بابا الذي يعرف بـ"شيخ المدرين العراقيين" على قرار الاتحاد العراقي لكرة القدم بتسمية المدرب راضي شنيشل عضوا في الملاك التدريبي للمنتخب الوطني، مطالبا بمنحه الوقت الكافي لتشكيل منتخب عراقي جديد.

يذكر أن عمو بابا البالغ من العمر 75 عاما يعد من بين أنجح المدربين في العراق حيث قاد المنتخب لإحراز كأس الخليج ثلاث مرات، وذهبية دورة الألعاب الآسيوية في الهند عام 1982، وبطولة العالم العسكرية عامي 1979 و1980 وبطولة كأس العرب عام 1988.

كما قاد المنتخب العراقي في نهائيات دورتين أولمبيتين هما لوس أنجلوس عام 1984 وسيؤول عام 1988، ويعمل الآن مديرا لمدرسة تتبع لاتحاد اللعبة وتحمل اسمه منذ تأسيسها عام 2000.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG