Accessibility links

اوباما يقول أثناء استقباله براون إن جهود خلق وظائف وإصلاح النظامين المصرفي والمالي ستنجح


قال الرئيس باراك اوباما الثلاثاء إن هبوط أسواق المال هو "رد فعل طبيعي" على عمق الأزمة المالية العالمية، إلا أنه قال انه "واثق تماما" من انتعاش الاقتصاد، وأضاف أن هناك الكثير من الخسائر التي يمنى بها النظام المصرفي وليس من المفاجئ أن تتضرر السوق نتيجة لذلك.

وجاءت تصريحات اوباما في رد على سؤال للصحافيين أثناء ظهور مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني الزائر غوردون براون، بشان الخسائر الكبيرة التي تكبدتها البورصات خلال الأيام القليلة الماضية مع تصاعد المخاوف من حدوث ركود اقتصادي عالمي طويل.

وأضاف اوباما "وفي الحقيقة اعتقد أن ما نراه هو رد فعل طبيعي مع بدء الناس في استيعاب عمق ألازمة التي يعاني منها النظام المصرفي وكذلك الانعكاسات الدولية لذلك". إلا انه قال انه "واثق تماما" من أن جهود خلق وظائف وإصلاح النظامين المصرفي والمالي ستنجح وستعيد الاقتصاد الأميركي إلى نمو أفضل مما كان في السابق.

خطة مصرفية عالمية جديدة

وقد قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أثناء محادثات مع الرئيس الأميركي باراك اوباما الثلاثاء انه من المحتمل التوصل إلى "خطة جديدة" بشان مساعدة قطاع البنوك المتعثر خلال الأشهر المقبلة.

وصرح براون للصحافيين في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض "هناك احتمال طرح خطة عالمية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة ستشارك فيها كافة دول العالم لحل مشاكل النظام المصرفي".

وأضاف "هناك احتمال أن تتفق مختلف دول العالم على القيام بالتوسع في الاقتصاد وهو الأمر الضروري لاستعادة الثقة ومنح الناس وظائف والنمو والازدهار للمستقبل".

XS
SM
MD
LG