Accessibility links

logo-print

تصميم جديد لـموقع Facebook


في ظل احتدام المنافسة بين مواقع الشبكات الاجتماعية أعلن موقع Facebook أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت، الأربعاء عزمه إعادة صيانة الموقع على الشبكة لجذب اكبر عدد من المشاركين.

وقال المشرفون على الموقع انه بداء من يوم 11 مارس /اذار ستستبدل قائمة status الموضوعة أعلى صفحة المستخدمين بمربع حوار جديد تحت عنوان "ماذا يدور بخلدك الآن" يمكن بواسطته إضافة أي خاطرة أو صورة أو مقطع فيديو.

كما سيضيف الموقع خاصية وضع حدود لمشاركة وتبادل المواد على الموقع بين الأصدقاء مما يعزز من مقدرة المستخدمين في التحكم على ما يريدون الاطلاع عليه. كما سيضيف الموقع خواصا جديدة إلى المواقع العامة مثل مواقع الرئيس اوباما والسيدة الأولى وموقع المغنية برتني سبيرز وموقع شبكة CNN الإخبارية.

تأتي تلك الأنباء في الوقت الذي يحتفل فيه الموقع بمرور 5 أعوام على تدشينه وتطوره على مدار هذه السنوات من مجرد شبكة اجتماعية لطلاب جامعة هارفارد ليصبح أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت يتجاوز عدد مشتركيها حاجز 150 مليون شخص.

تجدر الإشارة إلى أن زوكربيرج قام بتأسيس Facebook عام 2004 عندما كان طالبا بجامعة هارفارد بصفته شبكة اجتماعية لطلاب الجامعة، ولكن الموقع حقق انتشارا سريعا بين طلاب الكليات الأخرى ليتحول إلى مكان عمل لهم، وتنتقل شهرته بعدها إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم.

XS
SM
MD
LG