Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

وفاة الفنانة اللبنانية سلوى القطريب


توفيت الأربعاء الفنانة اللبنانية سلوى القطريب التي كانت نقلت قبل أيام عدة الى المستشفى اثر إصابتها بجلطة دماغية، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام نقلا عن عائلتها.

وولدت سلوى القطريب في العام 1950، وكانت قد ابتعدت عن الأضواء خلال السنوات الأخيرة، وصرحت مرارا أنها تفتقد العمل الكبير الذي من شأنه أن يعيدها إلى المسرح.

وعرفت سلوى بسلسلة مسرحيات أحبها الجمهور لقربها من الناس واعتمادها الأغاني الشعبية باللهجة اللبنانية تعاونت فيها مع الفنان والمخرج روميو لحود.

ومن ابرز هذه المسرحيات "سنكف سنكف" و"بنت الجبل" التي تقاسم البطولة فيها مع سلوى الفنان انطوان كرباج، و"ياسمين" و"الأميرة زمرد" التي شاركها في بطولتهما الفنان ملحم بركات.

وتعاملت سلوى مع ملحنين كبار من أمثال زكي ناصيف، ومن أغانيها التي انتشرت على نطاق واسع "خدني معك" و"قالوا لي العيد"، و"اسمك بقلبي"، و"على نبع المي"، و"شو في خلف البحر خبريات".

وفي 1998، شاركت في مهرجانات بيبلوس الفنية، وفي 2001، أدت أغنيتين لمناسبة عيد الجيش، ومنذ ذلك الحين، اقتصر ظهورها على مقابلات صحافية ومشاركة في احتفالات دينية.

وسلوى القطريب متزوجة من ناهي لحود، شقيق روميو لحود. وابنتها الين لحود دخلت أيضا المجال الفني وفازت بجوائز عالمية على غنائها باللغتين الفرنسية والانكليزية.

XS
SM
MD
LG