Accessibility links

الدوحة تتسلم خطة مشروع الحديقة القرآنية


أعلنت اليونيسكو أنها ستقوم بتسليم خطة مشروع حديقة القرآن الكريم، لصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، أواخر الشهر الجاري.

جاء ذلك على لسان ممثلها في المنتدى الدولي الأول حول حديقة القرآن الكريم الذي انطلق صباح الاحد، واستمر حتى الثلاثاء من الشهر الجاري.

وأكد الدكتور سيف الحجري نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، في افتتاح المنتدى أن الحديقة ستكون ملتقى لعلماء الدين والطبيعة ومكانا للدعوة، مشيرا إلى أنها ستساهم في إبراز شمولية الدين الإسلامي واهتمامه بكل الكائنات.

وتضم حديقة القرآن الكريم التي اقيمت على مساحة 24 هكتارا، 9 نبتات حولية و13 من الأعشاب المعمرة و 4 شجيرات و 15 شجرة حيث يصل العدد الكلي لهذه النباتات إلى حوالي 51 نبتة.

ومن النباتات التي تضمها الحديقة الخردل والعصفر والكمون والشعير والعدس والحبة السوداء والأرز والسمسم والقمح، إضافة إلى البصل والكراث والثوم والقثاء والقرع العسلي، والبطيخ والدباء واليقطين والسعدان والسلق وغيرها.

أما النباتات المعمرة فتضم القتاد والاذخر والحنظل والزقوم وسنامكي وقصب الذريرة والقسط والزعفران والبردي والزنجبيل والزرنب، إضافة إلى الصبار والريحان.

وبالنسبة للشجيرات التي ذكرت في القرآن الكريم فهي الغرقد والأراك والكتم والحناء والعرفط والطلح والسمر والأثل والعود والكافور والورس والموز والاترج والتين والزيتون والنخيل والرمان والعنب والسدر.

XS
SM
MD
LG