Accessibility links

logo-print

50 مرشحا يتنافسون للفوز بأفضل وظيفة في العالم


أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة "أفضل وظيفة في العالم" أنها اختارت 50 مرشحا من 20 بلدا في العالم للتنافس على هذه الوظيفة التي سيتقاضى الفائز بها أكثر من 100 ألف دولار أميركي مقابل إقامته في جزيرة استرالية مدة ستة أشهر.

وتهدف هذه الحملة إلى الحد من آثار الأزمة العالمية على القطاع السياحي في كوينزلاند شمال شرق استراليا، الذي يدر دخلا يقدر بـ18 مليار دولار سنويا.

وتم اختيار المرشحين من أصل 34684 شخصا من 200 بلد يمثلون شرائح مختلفة من راقصات وعلماء ومدراء شركات وطلاب يقيمون في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والهند والصين واليابان وماليزيا وكينيا وكوريا الجنوبية.

وسيحصل صاحب الوظيفة على 150 ألف دولار استرالي، أي ما يعادل نحو 105 آلاف دولار أميركي، بالإضافة إلى بطاقة سفر بالطائرة وتغطية نفقات إقامته في الجزيرة لمدة ستة أشهر.

وسيتوجب على الفائز بالمسابقة قضاء وقته في الجزيرة عبر ممارسة الرياضات البحرية وسبر أغوار طبيعتها ومن ثم كتابة تقارير عن الجزيرة على الإنترنت مدعومة بصور ومقاطع فيديو.

وكان على الراغبين في الحصول على هذه الوظيفة إرسال شريط فيديو صغير مدته دقيقة واحدة على الأكثر لإقناع لجنة التحكيم بقدراتهم.

ومن أصل 50 شخصا تم اختيارهم، سيشارك 11 فقط بالجولة النهائية، بينهم 10 ستختارهم هيئة السياحة في كوينزلاند وواحد بالتصويت الشعبي.

وسيخضع المتنافسون في مطلع مايو/ أيار لمقابلات أخيرة قبل الإعلان عن اسم الفائز في السادس من الشهر نفسه.

XS
SM
MD
LG