Accessibility links

logo-print

You tube يجذب 100 مليون أميركي خلال شهر


ذكرت شركة ComScore المتخصصة بإجراء بحوث عن مواقع الإنترنت أن موقع You tube الشهير تمكن من تجاوز حاجز الـ100 مليون زائر في الولايات المتحدة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأشار تقرير للشركة صدر أمس الأربعاء إلى أن متصفحي الإنترنت في الولايات المتحدة شاهدوا خلال الشهر ذاته 14.8 مليار مقطع فيديو، بزيادة تصل إلى 4 بالمئة مقارنة بالشهر الذي سبقه، موضحا أن حصة You tube استحوذت على 91 بالمئة من هذه الزيادة.

وبلغ عدد مقاطع الفيديو التي شاهدها الأميركيون على You tube، الذي تملكه شركة Google، 6.4 مليار مقطع، في حين حلت شركة Media Fox Interactive التي تملك موقع Myspace في المركز الثاني بمشاهدة وصلت إلى 552 مليون مقطع فيديو.

وأشار التقرير إلى أن 62.1 مليون أميركي دخلوا إلى مقاطع الفيديو على موقع Fox خلال يناير/كانون الثاني، فيما وصل عدد زوار مقاطع الفيديو على موقع Myspace إلى 54.1 مليون شخص.

واحتل موقع Yahoo المركز الثالث في عدد المقاطع المشاهدة، حيث بلغ عدد المشاهدين 41.9 مليون شخص فيما بلغ عدد مقاطع الفيديو المشاهدة 374 مليون مقطع.

وأظهر التقرير صعود موقع Megavideo إلى قائمة أفضل 10 مواقع لمقاطع الفيديو وذلك للمرة الأولى منذ إنشائه، حيث سجل الموقع نسبة زيادة في عدد الزيارات وصلت إلى 15 بالمئة.

كما بلغ معدل مشاهدة كل مقطع فيديو داخل الموقع 25 دقيقة تقريبا، علما أن المعدل النموذجي لمشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت يبلغ ثلاث دقائق ونصف الدقيقة.

XS
SM
MD
LG