Accessibility links

1500 إصابة بالحصبة في الكوت ودعوة لحث المواطنين على التلقيح ضد المرض


كشفت مديرة شعبة البرامج والنظم الصحية في دائرة صحة واسط سلوى محمد عن إصابة أكثر من 1500 شخص بمرض الحصبة، داعية مؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين إلى حث الأهالي على مراجعة المراكز الصحية وإجراء التلقيح ضد مرض الحصبة الذي اجتاح المحافظة مؤخرا.

وأوضحت محمد في حديث لـ"راديو سوا" أن 37 بالمائة من المصابين تتجاوز أعمارهم الـ 15 عاما، الأمر الذي دعا إلى توجيه تعليمات إلى المراكز الصحية كافة باستقبال وتلقيح المراجعين بلقاح الحصبة بغض النظر عن الموقف التلقيحي أو العمر، التلقيح متاح حتى لمن تجاوز الـ18 عاما.

وعزت محمد أسباب انتشار هذا المرض في عدد من المحافظات العراقية مؤخرا إلى عزوف الأهالي عن التلقيح بسبب كثرة الشائعات عن وجود لقاحات غير جيدة أو ملوثة، أو أن هنالك جماعات إرهابية تقوم بعمليات التلقيح، على حد تعبيرها.

ودعت محمد مؤسسات المجتمع المدني وأئمة الجوامع والمجالس البلدية إلى العمل على حث الأهالي على مراجعة المراكز الصحية والتليقح ضد هذا المرض.

وكان مدير دائرة صحة واسط ماهر غانم أكد في حديث سابق لـ"راديو سوا" انتشار مرض الحصبة في المحافظة وتسببه بوفاة طفلين، في حين ما زال الأهالي يتوافدون على المراكز الصحية للتلقيح ضد المرض.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واسط حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG