Accessibility links

logo-print

"المليونير المتشرد" يدخل عالم السياسة في الهند


في محاولة لإضفاء نكهة خاصة على حملته للانتخابات التشريعية المقبلة، عمد حزب المؤتمر الحاكم في الهند إلى شراء حقوق أغنية فيلم Slumdog Millionaire أو "المليونير المتشرد"، الحائزة على جائزة الأوسكار لهذا العام.

وأعلن زعماء الحزب أن أغنية " Jai Ho"، التي تعني في اللغة الهندية "يجب أن يكون هناك نصر" وأصبحت نغمة لملايين الهواتف في الهند، ستعرض خلال الحملات الانتخابية في المناطق الريفية والقرى والمدن، حيث تتوقع الهند حملة انتخابية شرسة بين الحزب الحاكم وحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي اكبر أحزاب المعارضة في البلاد.

من جهتها، وصفت أحزاب المعارضة في الهند، خطوة حزب المؤتمر بأنها وسيلة للتحايل في الانتخابات.

ونقلت وكالة رويترز عن براكاش جافديكار أحد قادة حزب بهاراتيا جاناتا، قوله إن هذه الأغنية سوف تضمن هزيمة حزب المؤتمر لأنها ستذكر كل هندي أنه سيكون على الملايين من المواطنين البقاء في الأحياء الفقيرة بسبب السياسات الخاطئة لحزب المؤتمر، على حد وصفه.

يذكر أنه في الفترة التي سبقت حفل الأوسكار طغت حملات الاعتراضات داخل الهند على هذا الفيلم بسبب اسمه، الذي وجده بعض المواطنين مهينا، وبسبب عرضه حياة الفقراء في الهند، ولمعاملة طاقمه في التمثيل.

ولكن بعد أن حصد Slumdog Millionaire ثماني جوائز أوسكار بما في ذلك جائزة "أفضل تصوير"، قامت وسائل الإعلام وكذلك السياسيون في الهند بالدفاع عنه وتأييده.

XS
SM
MD
LG