Accessibility links

logo-print

مقتل ثمانية من عناصر الشرطة الباكستانية في انفجار سيارة ملغومة في بيشاور


أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل ثمانية من عناصرها في انفجار سيارة ملغومة في ضواحي مدينة بيشاور شمال غرب البلاد. ونُقل عن ضابط في الشرطة قوله إن سيارة كانت متوقفة إلى جانب طريق، انفجرت لدى مرور سيارة للشرطة إلا أن ضابط شرطة آخر لم يستبعد أن يكون الهجوم انتحاريا.

جماعة "عسكر طيبة" تنفي

من ناحية أخرى، نفت جماعة "عسكر طيبة" الباكستانية المسلحة الجمعة الأنباء التي أوردها الإعلام الباكستاني عن ضلوعها في الهجوم على فريق سري لانكا للكريكت يوم الثلاثاء الماضي.

وقال عبد الله غزنوي المتحدث باسم جماعة عسكر طيبة في سريناغار في الشطر الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، إن تقارير الإعلام عارية عن الصحة ولا أساس لها.

وأوضح غزنوي أن الهجوم على ذلك الفريق هو هجوم على سيادة باكستان، وأنه لا يمكن للجماعة أن تفكر في تنفيذ مثل هذه العملية. واتهم المتحدث باسم جماعة عسكر طيبة التي تقاتل الحكم الهندي في كشمير، وكالات الأمن الهندية بالضلوع في هجوم لاهور.

وكان مسؤول باكستاني كبير قد رفض الجمعة استبعاد تدخل خارجي في الهجمات التي تعرض لها فريق الكريكت السري لانكي، وقال "رحمن مالك" المسؤول في وزارة الداخلية الباكستانية ردا على أسئلة الصحافيين إنه لا يستبعد ضلوع جهات أجنبية في الحادث.
XS
SM
MD
LG