Accessibility links

فياض: جولة الحوار المرتقبة بين الفصائل الفلسطينية ستؤدي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية


صرح رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل سلام فياض الأحد أنه على ثقة بان جولة الحوار المرتقبة بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة ستؤدي إلى تشكيل حكومة توافق وطني.

وقال فياض للصحافيين عقب رعايته احتفالا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "كما ذكرت في البيان عقب تقديم الاستقالة كلنا توقع وكلنا ثقة بان تؤدي جولة الحوار الفلسطيني المقبلة إلى اتفاق بشأن حكومة توافق وطني وهو ما اجمع عليه المتحاورون وهذا توقعنا".

وواصل فياض اليوم عمله كالمعتاد رغم تقديم استقالة حكومته أمس إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي طالبه بالاستمرار في عمله.

وردا على سؤال عن إمكانية قبوله بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، اكتفى بالقول "ما تقدمت به هو استقالة وليست طلب وظيفة".

ويفترض أن تبدأ خمسة لجان فلسطينية مشكلة من مختلف الفصائل الفلسطينية اجتماعات بعد غد الثلاثاء في القاهرة للبحث في آليات المصالحة الفلسطينية ومن بينها تشكيل حكومة توافق وطني.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد أعن السبت انه قدم استقالة حكومته إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس لفتح الباب أمام تشكيل حكومة "توافق وطني" في إطار المصالحة مع حركة حماس.

وجاء في بيان لمكتب فياض "أعلن رئيس الوزراء د.سلام فياض عن تقديم استقالة الحكومة للرئيس محمود عباس، لتدخل حيز التنفيذ فور تشكيل حكومة التوافق الوطني، بما لا يتجاوز نهاية الشهر الحالي كحد أقصى".

غير أن حركة حماس شككت في أسباب استقالة رئيس وزراء السلطة الفلسطينية سلام فياض، قائلة إن لا علاقة لهذه الاستقالة بالمرحلة المقبلة والحوار لتشكيل حكومة وحدة وطنية.
XS
SM
MD
LG