Accessibility links

logo-print

احتفالية للمرأة على شؤاطئ أبي نواس


أقام التجمع النسائي العراقي المستقل وكادر مجلة نون مهرجانه السنوي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على شواطئ أبي نؤاس في بغداد، حضرته مجموعة من القياديات في الحركة النسوية العراقية.

وأوضح بيان صادر عن التجمع اليوم الأحد، تلقى "راديو سوا نسخة منه عبر البريد الألكتروني، أن المهرجان تضمن فعاليات شعرية وموسيقية مختلفة، كما قدم التجمع باقة ورد إلى كل مبدعات المسرح العراقي باسم الفنانة المبدعة أمل طه.

واستهل المهرجان بافتتاح معرض تشكيلي لـ 25 فنانا وفنانة في قاعة أكد للفنون، انتقلت بعدها المدعوات إلى المقهى البغدادي المطل على نهر دجلة حيث ألقت رئيسة التجمع النائبة ميسون الدملوجي كلمة عن ضرورة النهوض بواقع المرأة العراقية، ثم تلتها كلمة للسيدة بشرى يوسف مديرة تحرير مجلة نون نيابة عن كادر المجلة.

وفي إطار فعاليات قام التجمع النسائي العراقي المستقل وبدعم من صندوق الأمم المتحدة الانمائي للمرأة بإهداء مجموعة من الكتب الخاصة بالدراسات النسوية (الجندر) إلى كل من دار الكتب والوثائق ومكتبة قسم الاجتماع في جامعة بغداد، قام باستلامها سعد اسكندر مدير عام دار الكتب والوثائق في وزارة الثقافة، وفوزية العطية أستاذة علم الاجتماع.

XS
SM
MD
LG