Accessibility links

logo-print

السويد تمول مشاريع خدمية في أهوار ميسان بقيمة 1.2 مليون دولار


كشف منسق منظمات المجتمع المدني في ميسان أمجد الدهامات أن الحكومة السويدية خصصت منحة مالية تبلغ مليونا ومئتي ألف دولار لتنفيذ مشاريع خدمية في ثلاث من مناطق جنوب العراق، ومنها منطقة الميمونة إلى الجنوب من مدينة العمارة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضح الدهامات في حديثه مع مراسل "راديو سوا" في ميسان أن المنحة السويدية سيتم تقسيمها بين المناطق الثلاث على أن تخصص لكل منها 400 ألف دولار، مشيرا إلى أن ميزة هذا المشروع أنه لا ينفذ في نفس قضاء الميمونة، وإنما في مناطق أخرى تقع في الاهوار، حيث تم اختيار قضاء قلعة صالح وناحية الخير وناحية المشرح في قضاء قلعة صالح، مؤكدا أن المشاريع تشمل نصب مولدات كهرباء وإنشاء ملعب صغير لكرة القدم وصيانة مجمعات الماء وإنشاء جسر مشاة.

وأشار الدهامات إلى أن الدوائر المعنية ستعد كشوفات بالمشاريع المقترحة في مناطق المحافظة، مؤكدا أن الخطوة الأولى ستبدأ بتقسيم المبالغ بين الأقضية والنواحي، على أن تقوم الدوائر المعنية بإعداد كشوفات بالمشاريع لغرض رفعها إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبعد أن يتم الموافقة على الكشوفات سيبدأ تنفيذ المشاريع.

ويأتي ذلك في إطار برنامج التنمية المحلية لقضاء الميمونة الممول من قبل الإتحاد الاوربي والذي تنفذه سبع منظمات تابعة للأمم المتحدة بإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG