Accessibility links

الطالباني يتلقى دعوة من أمير قطر للمشاركة في القمة العربية نهاية الشهر الجاري


تسلم الرئيس جلال الطلباني دعوة رسمية من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لحضور القمة العربية التي ستعقد في الدوحة في الـ30 والـ 31 من الشهر الجاري.

وتسلم الطالباني خلال لقائه اليوم الأحد بوزيرالدولة القطري محمد بن خالد آل ثاني في مقر إقامته في السليمانية، رسالة من أمير قطر يدعوه فيه للمشاركة بالقمة العربية، والقمة الثانية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي ستعقد في الدوحة مساءالـ31 من الشهر الجاري أيضا.

وبحسب بيان رئاسي، فإن أمير دولة قطر إشار في رسالته إلى أهمية مشاركة الرئيس الطالباني في مؤتمر القمة العربية من أجل تحقيق تضامن عربي فعال يدعم روابط "الأخوة التي تجمع أبناء الأمة العربية"، على حد قول البيان.

وشكر الرئيس الطالباني خلال اللقاء أمير دولة قطر على دعوته، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى زيارة دولة قطر والمشاركة في القمتين، مؤكدا أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين العراق ودولة قطر بما يضمن المنفعة المتبادلة بين البلدين.

وكان الوزير القطري قد وصل ظهر اليوم الأحد إلى مدينة السليمانية واستقبله في مطارها نائب رئيس حكومة إقليم كردستان وكالة عماد أحمد، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعد أحمد، ومحافظ السليمانية دانا أحمد مجيد.

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG