Accessibility links

مقتل اثنين من عناصر الصحوة بنيران مسلحين ومحاولة لاغتيال مدير الوقف الشيعي في بغداد


قتل عنصران من مقاتلي الصحوة في هجوم مسلح تعرضت له نقطة تفتيش غربي بغداد، فيما نجا مدير دائرة الحج بديوان الوقف الشيعي من محاولة اغتيال أدت إلى إصابته وإبنه بجروح بالغة، في حين تمكنت قوة أمنية من تحرير مختطف واعتقال خاطفيه اليوم الاثنين شمالي بغداد.

وأفاد مصدر أمني في حديث لمراسل "راديو سوا" إن المسلحين تمكنوا من الهرب إلى جهة مجهولة بعد إطلاقهم النار على نقطة التفتيش.

في غضون ذلك أصيب مدير دائرة الحج بديوان الوقف الشيعي جعفر الموسوي وأحد أبنائه بجروح بالغة إثر انفجار عبوة لاصقة بالسيارة التي كانت تقلهما في حي القادسية جنوب غربي بغداد، بحسب ما أفاد المصدر ذاته.

وفي الكاظمية شمالي بغداد تمكنت قوة من فوج الكاظمية التابع للجيش العراقي من تحرير شاب مختطف واعتقال خاطفيه، بعد دقائق قليلة من اختطافه في الحي الصناعي بالمدينة.

وأوضح مصدر في فوج الكاظمية فضل عدم الكشف عن هويته أن دوافع الاختطاف مادية، وأن الخاطفين المعتقلين يخضعان للاستجواب في مقر الفوج، مشيرا إلى انتمائهما لعصابة تختص بعمليات الخطف مقابل الحصول على فدية من ذوي المختطفين.

وكانت عمليات الخطف مقابل فدية مالية قد شهدت تفاقما في الآونة الأخيرة، وبخاصة في حي الكاظمية الذي يعد واحدا من أهم المراكز التجارية في بغداد.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG