Accessibility links

انطلاق الجولة الأولى لبطولة الدوري الآسيوي للمحترفين الثلاثاء


تنطلق منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات في بطولة دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء بمشاركة 32 فريقا تم تقسيمهم على ثماني مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق تمثل واحدة غرب آسيا وأخرى شرقها.

وتشهد منافسات الجولة الأولى مواجهتين عربيتين خالصتين تستضيف الدوحة أولاها بين الغرافة حامل لقب الدوري القطري والشباب السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية في لقاء يتوقع أن يكون متميزا، حيث يعيش كل فريق حالة من الحماس الشديد واليقظة في الفترة الحالية.

ويعتمد الغرافة الذي يقوده البرازيلي ماركوس باكيتا على مجموعة من أبرز لاعبيه مثل البرازيلي كليمرسون جي والعراقي نشأت أكرم والمغربي عثمان العساس وأنس مبارك وبلال محمد.

ويؤدي الشباب الذي وصل الدوحة الأحد تدريبه الأول بقيادة مدربه الأرجنتيني أنزو هيكتور الاثنين على ملعب الغرافة الذي ستقام عليه المباراة.

وفي مباراة المجموعة الثانية الأخرى يحل الشارقة الإماراتي ضيفا على بيروزي الإيراني بإستاد أزادى بالعاصمة الإيرانية طهران.

وحرص البرتغالي توني أوليفيرا المدير الفني للشارقة على تلقين اللاعبين بعض الجمل الخططية الجديدة مع تأكيده على إجراء بعض التغييرات في مراكز الفريق، بالإضافة إلى التركيز على الإعداد النفسي للاعبين قبل مواجهة الجماهير الإيرانية التي يتوقع أن تشغل سعة الإستاد البالغة 120 ألف مقعد.

ويغيب البرازيلي أندرسون دى كار عن صفوف الشارقة لإصابته بشد عضلي خلال مباراة الشارقة الأخيرة بالدوري الإماراتي أمام عجمان.

وكان البرازيلي الآخر روبرتو لوبيز قد أصيب في المباراة نفسها ولكن الجهاز الطبي للشارقة لم يحدد بعد مشاركته من عدمها.

وفي باقي مباريات الثلاثاء يلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ناغويا غرامبوس الياباني وجوان بكين الصيني مع نيوكاسيل غيتس الاسترالي في المجموعة الخامسة. بينما يلتقي غامبا أوساكا الياباني مع شاندونغ ليونينغ الصيني وسيرويغايا الإندونيسي مع سيئول الكوري الجنوبي في المجموعة السادسة.

من ناحية أخرى، يصل أم صلال القطري الاثنين إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي استعدادا لملاقاة فريق الجزيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة الأربعاء.

ويدخل الجزيرة مباراة الأربعاء بعد أيام قليلة من تراجعه للمركز الثاني بترتيب مسابقة دوري المحترفين الإماراتي في أعقاب خسارته من الأهلي 2-4 يوم الجمعة الماضي والذي تصدر الدوري الإماراتي الآن بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة.

وفي مباراة المجموعة الثالثة الأخرى، يستضيف الاتحاد السعودي الأربعاء فريق استقلال طهران الإيراني.

وسافر فريق الشباب الإماراتي تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرازيلي سيريزو إلى إيران لمواجهة فريق فولاذ أصفهان ضمن مباريات المجموعة الرابعة الأربعاء.

وفي مباراة المجموعة الرابعة الأخرى يحل الاتفاق السعودي ضيفا على كوروفتشي بونيودكور الأوزبكي.

وفي باقي مباريات الأربعاء يلتقي سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي مع كاشيما أنتلرز الياباني وشنغهاي شنهوا الصيني مع الجيش السنغافوري في المجموعة السابعة.

ويلتقي كاوساكي فورنتال الياباني مع تيدا تيانغين الصيني وسنترال كوست مارينيرس مع بو هانغ الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة.

XS
SM
MD
LG