Accessibility links

انطلاق انتخابات الاتحادات التابعة للجنة البارالمبية العراقية


أثنى وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر على عمل اللجنة البارالمبية طيلة السنوات الأربع الماضية، متعهدا أثناء مؤتمر صحفي عقده في بغداد اليوم الاثنين بمواصلة الدعم الحكومي للجنة التي أثبتت نجاحها لما حققته من إنجازات كبيرة للعراق، على حد قوله.

وكانت انتخابات الاتحادات التابعة للجنة البارالمبية العراقية انطلقت اليوم بإجراء انتخابات أتحاد رفع الاثقال التي أسفرت عن احتفاظ الدكتور عقيل حميد بمنصب الرئيس بعد حصوله على 37 صوتا من مجموع أعضاء الهيئة العامة للاتحاد، البالغ عددهم 38 عضوا.

وفاز بعضوية الاتحاد كل من حسن رضا ومزهر غانم وثامر داود وخص رئيس الاتحاد الجديد الدكتور عقيل حميد "راديوا سوا" بحديث عقب فوزه برئاسة الاتحاد، قائلا إن "اتحاد رفع الأثقال كان على مدى أربع سنوات أحد أعمدة اللجنة البارالمبية من خلال الحصول على أكثر من 40 وساما، اثنين منها عالمية وأربع أوسمة أولمبية".

وينتظر أن تستكمل خلال اليومين المقبلين انتخابات الاتحادات التسعة الأخرى قبل تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات اللجنة البارالمبية العراقية التي لا يتوقع أن تشهد تغييرات جذرية في مناصبها، مقارنة بالتغييرات الكبيرة التي يمكن أن تطرأ على انتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية، كما يرى أغلب المختصين.

مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG