Accessibility links

logo-print

مجموعة ماكلاتشي الصحافية الأميركية تعلن عن إلغاء 1600 وظيفة


أعلنت ثالث أكبر مجموعة صحافية أميركية "ماكلاتشي" التي تملك صحيفة "ميامي هيرالد" اليومية، الاثنين إلغاء 1600 وظيفة مما يعني الاستغناء عن 15 بالمئة من موظفيها وذلك بسبب تراجع مداخيل الإعلانات.

وستوفر عملية إلغاء هذه الوظائف على المجموعة نحو 30 مليون دولار، وقد تم الإعلان عن هذا الإجراء بعد أسابيع قليلة من الوقوف على تدهور غير مسبوق لأرقام الأعمال مع غياب آفاق تحسن الاقتصاد.

وسيتم خفض مرتب رئيس مجلس إدارة المجموعة غاري برويت بنحو 15 بالمئة كما ستخفض مرتبات ابرز مديري المجموعة ب 10 بالمئة ولن يحصل هؤلاء على مكافأت في 2009.

وأكد برويت في بيان له لقد بدأنا منذ فترة تحولا منهجيا من مجموعة صحافية تقليدية إلى شركة مختلطة للصحافة والانترنت والإعلام والدعاية.

وأضاف لقد كنا قد أشرنا إلى خطة للتقشف، لكن بالنظر إلى تدهور الاقتصاد فانه يتعين القيام بما هو أكثر. وأنا آسف لاتخاذ هذه الإجراءات لكني أعتقد أنها ضرورية.

وعلاوة على صحيفة "ميامي هيرالد" في فلوريدا جنوب شرق تملك المجموعة 30 صحيفة يومية بينها "سكرامنتو بي" كاليفورنيا-غرب و"فورت وورث ستار تلغرام "تكساس-جنوب و"كانساس سيتي ستار "كانساس-وسط إضافة إلى 50 دورية.

ويعاني قطاع الصحافة الأميركية أزمة بسبب تراجع عائدات الإعلانات.

وقد تراجعت أرباح المجموعة الصحافية الأميركية الأولى "غانيت" صحيفة يو إس ايه توداي وفرضت إجراءات بطالة فنية فيها، أما المجموعة الثانية "تربيون" التي تصدر "شيكاغو تربيون ولوس انجليس تايمز فإنها تحت حماية قانون الحماية من الإفلاس في حين أعلنت مجموعة نيويورك تايمز الاثنين رهن مقرها في نيويورك لتوفير السيولة التي تحتاجها.
XS
SM
MD
LG