Accessibility links

logo-print

أسعار النفط الأميركي للعقود الآجلة ترتفع وتتجاوز 47 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية


ارتفعت أسعار النفط الاميركي للعقود الآجلة متجاوزة 47 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية الثلاثاء مع تقييم المتعاملين احتمالات أن تقرر منظمة أوبك خفضا انتاجيا اضافيا في اجتماعها يوم الاحد المقبل من الشهر الحالي وقبل صدور بيانات أسبوعية أميركية يتوقع أن تظهر هبوطا اخر في مخزونات الخام.

وفاجأت السعودية أكبر المصدرين في أوبك المستوردين الاسيويين بابلاغهم أنها ستبقي الامدادات من النفط الخام مستقرة بل ربما تزيدها الشهر القادم في علامة أخرى على أن المملكة ستحث المنظمة على الامتناع عن تخفيضات انتاجية اضافية في اجتماعها الاسبوع القادم.

وكان الخام الاميركي الخفيف للعقود تسليم ابريل / نيسان مرتفعا 45 سنتا عند 47.52 دولار للبرميل. وأغلق الخام الاميركي يوم الاثنين على مكاسب تجاوزت ثلاثة في المئة مدعوما بتلميحات من اوبك الى تخفيضات انتاجية اضافية وبعد حادث بين سفن حربية أميركية وأخرى صينية.

وصعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود ابريل 71 سنتا الى 44.84 دولارا للبرميل.

وستجتمع أوبك يوم الاحد لمناقشة امكانية اجراء تخفيضات انتاجية تضاف الى التخفيضات الحالية التي يبلغ حجمها الاجمالي 4.2 مليون برميل يوميا والتي اتفقت عليها منذ سبتمبر/ ايلول مع هبوط اسعار النفط حوالي 100 دولار من المستوى القياسي الذي سجلته أعلى من 147 دولارا للبرميل في يوليو/ تموز بفعل انكماش الطلب وسط الازمة الاقتصادية العالمية.
XS
SM
MD
LG