Accessibility links

حماس تتسلم شحنة قافلة "شريان الحياة" وغالاوي يعلن عن هبة بقيمة مليوني جنيه إسترليني


سلم النائب البريطاني جورج غالاوي الحكومة الفلسطينية المقالة الثلاثاء المساعدات الطبية والغذائية التي حملتها القافلة البريطانية "شريان الحياة" لسكان قطاع غزة وذلك في حفل أقيم غرب غزة.

وقال غالاوي أثناء الحفل "نهب 100 سيارة وكل ما فيها لحكومة فلسطين المنتخبة"، موضحا أنه سيتبرع هو شخصيا بثلاث سيارات و25 ألف جنيه إسترليني، لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.

وقال النائب البريطاني إن "هذا المال ليس صدقة بل هدفه سياسي"، مشيرا إلى أنه تم تسليمه لوزير الاقتصاد في الحكومة المقالة زياد الظاظا. وأضاف:"هذا مال لحكومة فلسطين. نحن نعترض ونعارض هذا الحصار ونكسر هذا الحصار."

كما أعلن غالاوي عن هبة بقيمة مليوني جنيه إسترليني من جمعية خيرية مقرها بريطانيا لبناء مدارس في قطاع غزة الذي تعرض لهجوم الجيش الإسرائيلي في ديسمبر/كانون الأول.

وقال غالاوي: "أقول للحكومات البريطانية والأوروبية: إذا أردتم إحالتي على محكمة أعدكم بأنكم لن تجدون أي هيئة محلفين تدينني سيدينوكم أنتم ... لأنكم تحاصرون فلسطين."

ودخل غالاوي مع عدد من المتضامنين العرب والأجانب برفقة شاحنات محملة بالأدوية والمساعدات الطبية هي جزء من قافلة "شريان الحياة لغزة" مساء الاثنين عبر معبر رفح الحدودي مع مصر إلى غزة.

وقد أشاد الاثنين لدى وصوله "بالمقاومة" الفلسطينية منددا بالهجوم العسكري الإسرائيلي الذي اعتبره "إبادة".

جدير بالذكر أن النائب البريطاني كان قد قاد في تسعينات القرن الماضي حملة ضد نظام العقوبات المفروضة على نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في العراق وقام بزيارة إلى بغداد.
XS
SM
MD
LG