Accessibility links

logo-print

الرئيس الأسد يدعو إلى الإعداد بشكل جيد لقمة الدوحة المقبلة


دعا الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء بعد تسلمه رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الإعداد بشكل جيد لقمة الدوحة العربية المقررة في أواخر الشهر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن الرئيس السوري تسلم الثلاثاء رسالة شفوية من العاهل الأردني نقلها رئيس الديوان الملكي الأردني ناصر اللوزي الذي كان برفقة وزير الخارجية ناصر الجودة تتعلق بمستجدات الأوضاع في المنطقة وتطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأضافت الوكالة أن الرئيس السوري شدد على أهمية الارتقاء بالعلاقات العربية العربية والاتفاق على التفاصيل والمصطلحات والإعداد الجيد لقمة الدوحة لتوحيد الموقف العربي الذي يحمي مصالح العرب وحقوقهم.

ودعا الأسد إلى ضرورة الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف على مسافة واحدة من جميع الفلسطينيين وحثهم على توطيد المصالحة لتعزيز موقفهم على الساحة الدولية.

من ناحية أخرى، أعلنت السعودية الثلاثاء أن الرئيسين المصري حسني مبارك والسوري بشار الأسد سيزوران السعودية الأربعاء لبحث القضايا الإقليمية والدولية.

وكانت قطر قد أعلنت الأحد أن قمة عربية مصغرة ستعقد قبل موعد القمة العربية المقررة في 30 مارس/آذار في الدوحة.

ويشارك في القمة المصغرة قادة مصر والسعودية وسوريا. وقد يشارك فيها أيضا الأردن وقطر. ولم يحدد مكان وزمان القمة المصغرة.

وذكرت صحيفة "الحياة" الأحد أن مصادر عربية ذكرت أن القمة المصغرة ترمي إلى التحضير للقمة العربية التي ستبحث إنهاء الخلافات العربية.
XS
SM
MD
LG