Accessibility links

logo-print

مسؤولون محليون يشكون من "إهمال" الحكومة المركزية لمحافظة كركوك


انتقد مسؤولون محليون في محافظة كركوك ما وصفوه بالإهمال الحكومي للمحافظة، مشيرا إلى أن الوفد الحكومي الذي يزور المحافظة حاليا لا يضم مسؤوليين حكوميين رفيعي المستوى، على حد قوله.

أو ممثلين لبعض الوزرات، مؤكدا حذوا المجلس للجدية في تعامله مع الوفد في طرح المشاكل المدنية لإيجاد الحلول لها.

وأعرب عضو المجلس المحلي عن القائمة التركمانية حسن توران في حديث لمراسلة "راديو سوا" في كركوك عن أمله في أن تحظى كركوك بزيارة رئيس الوزراء المالكي ورؤساء الوزارات المختلفة لتقوية التواصل بين الحكومة المركزية والحكومة المحلية.

وأشار توران إلى أن المحافظة رغم تلقيها لوعود من وزارت مختلفة بنتفيذ مشاريع استراتيجية مثل مشروع "كركوك الموحد" وإنشاء مطار كركوك المدني غير أنها لم تترجم على أرض الواقع.

من جهته، أكد نائب المحافظ أراكان سعيد أن المحافظة تعاني من الإهمال ومن تلكؤ الوزرات في تنفيذ المشاريع الاستيراتيجية، مضيفا أن المحافظة تحتاج إلى خطة استثمارية لتطوير البنى التحتية وليس إلى خطة تنمية الأقاليم.

أما مديرعام شؤون المحافظات في مكتب نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي الذي يرأس الوفد منذرعبد الأميرالأسدي، أن الزيارة إلى محافظة كركوك تأتي ضمن الخطة السنوية لمكتب نائب رئيس الوزراء للقيام بزيارات ميدانية لعدد من المحافظات للإطلاع على المعوقات وآليات حلها.

يشار إلى أن الوفد الحكومي المؤلف من ممثلي 14 وزارة سيقيم عدة ورشات عمل لمناقشة القضايا المتعلقة بتنفيذ المشاريع في كركوك، ويقوم بجولات تفقدية في المدينة من أجل تقييم واقع الخدمات فيها والمشاكل التي تعاني منها.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG