Accessibility links

logo-print

الجزائر ترفض مذكرة توقيف الرئيس السوداني الصادرة عن محكمة الجنايات الدولية


أعلن وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي الثلاثاء رفض الجزائر القاطع لمذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

وفي تصريح للصحافيين إثر محادثات مع نظيره في الباراغواي اليخاندرو فرانكو الذي يزور الجزائر، وصف مدلسي قرار المحكمة الجنائية بأنه تهديد فعلي للسلام والأمن والاستقرار في السودان. وأكد رفض الجزائر القاطع لسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع الأزمات.

وكرر مدلسي دعم الجزائر لمواقف الدول العربية والإسلامية والدول الأجنبية الأخرى التي رفضت مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني.

ودعا إلى ضرورة بذل جهود على الصعيدين الإقليمي والدولي في إطار مواصلة المساعي الهادفة إلى إيجاد حل عاجل ودائم للأزمة في إقليم دارفور.

واعتبر أن قرار المحكمة الجنائية بحق البشير غير عادل ولن يخدم البتة السلام في المنطقة.

وأعرب عن أمله في أن تدفع حملة الدعم الدولية للرئيس السوداني أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى إلغاء قرار المحكمة الجنائية الدولية.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء مذكرتها بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور. ويشهد هذا الإقليم غرب السودان حربا أهلية منذ 2003 أسفرت بحسب الأمم المتحدة عن مقتل 300 ألف شخص.
XS
SM
MD
LG