Accessibility links

معارض عراقي يدعو المالكي لإصدار قرارات رسمية بشأن دعوته البعثيين بالعودة إلى العراق


حث معارض عراقي رئيس الوزراء نوري المالكي على إصدار قرارات لتفعيل دعوته للبعثيين بالعودة إلى العراق، مشددا على ضرورة إعادة المشمولين بالدعوة إلى وظائفهم وصرف رواتب تقاعدية لأسر المتوفين منهم، على حد قوله.

ورحب المعارض نبيل الجنابي الذي يتولى الأمانة العامة لمشروع الاستنهاض والمصالحة الوطنية بدعوة رئيس الحكومة نوري المالكي لمن دعاهم بـ "البعثيين وأنصار صدام حسين" بالعودة إلى العراق.

وناشد الجنابي في حديث مع مراسل "راديو سوا" في بغداد، الأطراف العراقية المعارضة الاستجابة لدعوة رئيس الحكومة "من أجل ترسيخ الوحدة الوطنية العراقية على أسس ديمقراطية، ليكتسب مشروع المصالحة صفة النجاح"، على حد تعبيره.

وبدورها أكدت عضو مجلس النواب صفية السهيل دعم القوى السياسية لمشروع المالكي في تحقيق المصالحة الوطنية، مشيرة إلى أن المالكي ينتهج سياسة "تدعو إلى التقرب من الشخصيات الموالية للنظام السابق من غير المتورطين بارتكاب جرائم، من أجل إنجاح الحوار الوطني تحقيقا للمصالحة الوطنية".

هذا وقللت أوساط سياسية عراقية من أهمية اللقاءات والمؤتمرات المنعقدة في إطار تحقيق مشروع المصالحة الوطنية، مطالبة في الوقت ذاته مجلس النواب بتشريع القوانين اللازمة بخصوص ذلك.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG