Accessibility links

منتسبو كهرباء ميسان يحتجون على اتباع نظام الدفع اليومي في صرف إجورهم


شكى منتسبو كهرباء ميسان من صدور قرار يقضي بإلغاء الرواتب التي كانوا يتقاضونها بعقود وزارية، وإحالتهم إلى العمل بإجور يومية، في وقت أكد فيه مدير دائرة الكهرباء مخاطبة الجهات المعنية بغية إرجاع نظام الرواتب السابق لـ 300 منتسب.

وأكد أحد الموظفين في حديث لمراسل"راديو سوا" في ميسان، أنهم حصلوا على عقود العمل من الوزارة بعد وصول كتاب تعينهم إلى المديرية العامة لتوزريع كهرباء الجنوب في محافظة البصرة، مضيفا أنهم تفاجأوا في نهاية كانون ثاني الماضي بإرجاع نظام الأجور اليومية.

فيما أكد متحدث آخر إن وزارة الكهرباء أن مدير الإدارة في وزارة الكهرباء نفى صدور أمر من الوزارة يقضي بإلغاء رواتبهم الوزارية وتحويلها إلى أجور يومية.

من جهته، أكد مدير كهرباء ميسان محمد هاشم أنهم خاطبوا الجهات المعنية والمتمثلة بالمديرية العامة، لمعرفة أسباب تحويل أجور 300 منتسب إلى نظام الدفع اليومي، رغم عدم وجود عذر رسمي يجبر المديرية على هذه الخطوة.

فيما كشف مدير كهرباء الجنوب خليل إبراهيم في اتصال هاتفي مع مراسل"راديو سوا" في ميسان، عن تشكيل لجنة تقوم برفع الأسماء في المحافظات الجنوبية إلى وزارة الكهرباء لغرض توقيع العقود الوزارية في الأيام القادمة، واعدا بإنهاء المشكلة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG