Accessibility links

السلطات الإسرائيلية تغلق مدينة القدس وتعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية


أغلقت الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود الأربعاء جميع الطرق والشوارع الرئيسية في المدينة أمام حركة السير ولم تسمح سوى بمرور الحافلات الإسرائيلية التي تنقل اليهود باتجاه حائط البراق لأداء طقوس تلمودية بمناسبة عيد المساخر اليهودي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن أعدادا كبيرة من الشرطة وحرس الحدود انتشرت في المدينة وعلى طول مسار الحافلات والطرق والشوارع والأسواق داخل البلدة القديمة وفي محيطها.

وأضافت أن العديد من التجار المقدسيين وأصحاب المحلات اضطروا إلى إغلاق متاجرهم، خاصة في منطقة باب السلسلة القريبة من المدخل المؤدي إلى حائط البراق خشية تعرضهم وتعرض محتويات محالهم لاعتداءات يهود متطرفين عادة ما يقدموا عليها.

وفي سياق آخر، اعتقلت القوات الإسرائيلية الأربعاء نحو 38 فلسطينيا في الضفة الغربية. وذكرت "وفا" التي أوردت النبأ أن نحو 20 فلسطينيا اعتقلوا خلال العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في بيت أمر شمال مدينة الخليل منذ منتصف الليلة الماضية، فيما أشار أحد المواطنين إلى أن عدد المعتقلين في البلدة ارتفع إلى ما يزيد عن 35 مواطنا بينهم أطفال وفتية ومسنون.

وذكرت المصادر أن القوات الإسرائيلية داهمت بلدة بيتونيا جنوب غرب رام الله واعتقلت شابا كما اعتقلت مواطنين اثنين من محافظة طولكرم.
XS
SM
MD
LG