Accessibility links

الاتحاد الليبي والمريخ السوداني يفتتحان الجمعة منافسات الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي


يشهد الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي تقام منافساتهما ذهابا من 13 إلى 15 مارس /آذار ومن 3 إلى 5 أبريل /نيسان 3 والتي تشهد مواجهات عربية-عربية في كل مسابقة.

ويفتتح الاتحاد الليبي وضيفه المريخ السوداني غدا الجمعة شريط منافسات ذهاب مسابقة دوري الأبطال، فيما يلعب السبت النجم الساحلي التونسي مع جمعية اولمبي الشلف الجزائري، والأحد شبيبة القبائل الجزائري مع الأهلي الليبي.

وتقلص هذه المواجهات حظوظ الفرق العربية في التأهل إلى الأدوار اللاحقة، خصوصا إذا كان طرفا اية مواجهة مشتركة مرشحين جديرين بالتأهل لو لعبا مع فرق غير عربية.

وتعتبر المواجهة الأولى بين الاتحاد الليبي والمريخ صعبة على الفريقين، خصوصا الضيف الذي أقال قبل أسبوع مدربه الألماني ميكايل كروغر الذي يبلغ من العمر 54 عاما بعد 48 ساعة من التعادل مع الهلال 1-1 في دربي ام درمان، وبعد اقل من 3 أشهر على قيادة الفريق إلى إحراز الثنائية "الدوري والكأس" واضعا بذلك حدا لهيمنة غريمه التقليدي على الألقاب المحلية خلال 5 سنوات.

وترجح التوقعات كفة النجم الرياضي الساحلي صاحب المركز الثاني في الدوري المحلي على ضيفه في غياب المفاجآت التي طالما استطاع الأول تجنبها لامتلاكه عناصر تستطيع حتى الدقيقة الأخيرة قلب النتيجة لصالحها.

ولا تقل مباراة المواجهة الثالثة بين شبيبة القبائل وأهلي طرابلس أهمية عن سابقتيها، وقد تصب نتيجتها في مصلحة صاحب الأرض الذي يحسن التعامل مع مثل هذه المباريات على أرضه وبين جمهوره حتى في أصعب الظروف.

ويخوض الأهلي المصري، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به، مباراة سهلة من الناحية النظرية مع ضيفه يونغ افريكانز التنزاني، فيما سيحاول الأفريقي بطل تونس الاستفاقة من انتكاسته المحلية أمام حمام الأنف 1-3 الاثنين في الدوري المحلي ما ادى الى تنازله عن الصدارة بعد أن كان انتزعها من الترجي الرياضي بتغلبه عليه 3-صفر قبل أسبوع، وذلك على حساب ضيفه دجوليبا المالي.

XS
SM
MD
LG