Accessibility links

لجنة تقصي الحقائق تؤكد عزمها على تنفيذ المادة 23 الخاصة بانتخابات كركوك


أكد عمر الجبوري النائب عن الكتلة العربية المستقلة وعضو لجنة تقصي الحقائق البرلمانية عزم اللجنة على تنفيذ بنود المادة 23 من قانون الانتخابات الخاص بكركوك، مشيرا في الوقت ذاته إلى غياب الدعم الحكومي لعمل اللجنة رغم أهمية النتائج المنتظرة منها، على حد قوله.

وأشار الجبوري في تصريح لمراسلة "راديو سوا" في كركوك، إلى أن اللجنة باشرت بعملها بجهد فردي وبدأت بدايات وصفها بالصعبة، مضيفا أنها مصممة وضع الآليات تنفيذ المادة 23.

وقال الجبوري أن اللجنة ستطلب من مجلس النواب تمديد فترة عملها في حال لم تستطع إنجار عملها في الفترة المتلقية حتى الـ 14 من نيشان/أبريل القادم.

وأشار الجبوري إلى أن الدعم الذي تقدمه الحكومة المركزية في بغداد والمحلية في كركوك لا يتناسب وأهمية عمل اللجنة على صعيد "الدعم اللوجستي وتوفير مقرات وإمكانيات لعمل اللجنة"، لافتا إلى الأهمية التي النتائج التي يتوجب على اللجنة تحقيقها.

جدير بالذكر أن اللجنة البرلمانية كانت قد قررت فتح مكاتب فرعية لها في كركوك وتعيين خبراء محليين وموظفين لمواصلة عملها في مناقشة مسألة تقاسم السلطات بين مكونات المدينة، ودراسة سجلات النفوس وتحديد التجاوزات على الأملاك العامة والخاصة.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG