Accessibility links

logo-print

الجنرال بترايوس وهولبروك يعقدان اجتماعا مع أعضاء في مجلس الشيوخ لمناقشة الوضع في أفغانستان


أطلع مسؤولون عسكريون كبار ودبلوماسيون أميركيون أعضاء في مجلس الشيوخ الخميس على خطط الرئيس باراك أوباما الرامية إلى وضع إستراتيجية جديدة تتعلق بأفغانستان وتقديم مزيد من المساعدات لباكستان.

فقد عقد الجنرال ديفيد بترايوس قائد المنطقة الوسطى للقوات الأميركية وريتشارد هولبروك مبعوث الرئيس أوباما إلى أفغانستان وباكستان، اجتماعا مغلقا الخميس استغرق زهاء ساعتين مع أعضاء في مجلس الشيوخ من عدد من اللجان المعنية بالشؤون الخارجية والاستخبارات والأجهزة العسكرية.

وسيعلن الرئيس أوباما في القريب العاجل إستراتيجية جديدة تتعلق بأفغانستان التي جعلها واحدة من ابرز أولوياته الدولية.

وقال مستشار في مجلس الشيوخ إنه يعتقد أن إعلان الإستراتيجية الجديدة سيتم خلال الأسابيع المقبلة، لأنه يعتقد أن من الضروري إعلانها قبل أن تتوجه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى المؤتمر الوزاري الدولي حول أفغانستان نهاية الشهر.

وسيشجع أوباما أيضا أبرز حلفاء الولايات المتحدة على تقديم مزيد من المساعدة إلى أفغانستان، عندما سيشارك في قمة مجموعة العشرين وقمة حلف الأطلسي خلال الأسبوع الأول من ابريل/نيسان القادم.

وستتضمن الإستراتيجية الجديدة مزيدا من المساعدة الاقتصادية والعسكرية لباكستان ومبادرات لتعزيز الجيش الباكستاني وخطوات ترمي إلى التصدي لعمليات التسلل إلى أفغانستان التي يقوم بها متمردون متمركزون في باكستان.
XS
SM
MD
LG