Accessibility links

نائب عن فتح يحذر من فشل الحوار الفلسطيني ويدعو حماس إلى إبداء مزيد من المرونة


أشارت مصادر إعلامية إلى وجود عراقيل لا تزال تعيق التوصل إلى اتفاق بين الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة، مشيرة إلى أن الخلاف يتركز تحديدا حول برنامج الحكومة.

في هذا الإطار، دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح أحمد أبو هولي حركة حماس إلى إبداء مرونة أكثر في حوار القاهرة، كما دعا خلال اتصال مع "راديو سوا" الجانب المصري إلى تقديم ورقة يلتزم بها الجميع.

وكشف عن استمرار وجود معوقات يمكن أن تفشل الحوار الفلسطيني الفلسطيني.

وقال إن رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان سيعقد اجتماعا في القاهرة اليوم الجمعة مع قادة الفصائل الفلسطينية من أجل دفعها على إزالة العقبات التي تعترض الحوار الوطني الفلسطيني.

في ظل هذا الواقع، سارعت أطراف فلسطينية مستقلة إلى تقديم اقتراحات من اجل ردم الهوة بين المتحاورين بهدف التوصل إلى اتفاق وطني لاسيما حول بند تشكيل الحكومة.

وقال بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب الفلسطيني لـ"راديو سوا" إن حزبه إلى جانب بعض القوى المستقلة الأخرى سيتقدمون بصيغة حول موضوع الحكومة بشقها السياسي وبطبيعة تشكيلها.

وأضاف "عن اقتراح حزبه يتمحور حول التزام الحكومة المقبلة بتحقيق التهدئة التي اتفق عليها لمدة عام ونصف في الضفة الغربية وقطاع غزة بما يهيئ الأجواء لإجراء مفاوضات في إطار عملية سياسية جادة استنادا لالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية."

وقال إن حزبه سيقترح أن تكون المناصب السيادية في الحكومة من نصيب شخصيات سياسية مستقلة.
XS
SM
MD
LG