Accessibility links

logo-print

الرئيس اللبناني يجري محادثات في فرنسا تتناول ملف العلاقات اللبنانية السورية


يبحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاثنين المقبل في باريس، خلال زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، التعاون الاقتصادي والمساعدات العسكرية للبنان والملف اللبناني السوري، بحسب ما أفاد مصدر لبناني رسمي.

وأضاف المصدر أن المحادثات اللبنانية الفرنسية ستتناول أيضا إمكانية عقد وتفعيل اتفاقات ثنائية في قطاعات المياه والكهرباء والبنى التحتية، بالإضافة إلى البحث في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والزراعي.

وأوضح المصدر الرسمي أن المحادثات ستتناول أيضا موضوع المساعدات العسكرية التي يمكن أن تقدمها فرنسا إلى القوى الأمنية اللبنانية التي تحتاج إلى كثير من التجهيزات.

كما أشار إلى أن سليمان سيبحث مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في ملف العلاقات اللبنانية السورية التي يتابعها الجانب الفرنسي عن قرب.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس اللبناني كلمة أمام مجلس الشيوخ الفرنسي، كما سيكون له لقاء مع الطلاب اللبنانيين في فرنسا ولقاء آخر مع الجالية اللبنانية.

وأعلن لبنان وسوريا في أغسطس/ آب 2008 إقامة علاقات دبلوماسية بين بلديهما للمرة الأولى في تاريخهما، خلال قمة جمعت الرئيسين اللبناني والسوري بشار الأسد في باريس برعاية ساركوزي.

XS
SM
MD
LG