Accessibility links

الرياضي اللبناني حامل اللقب يحقق فوزه الثاني في بطولة أندية غرب آسيا 12 بالأردن في كرة السلة


حقق الرياضي اللبناني حامل اللقب فوزه الثاني ضمن بطولة أندية غرب آسيا الثانية عشرة بكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان في قاعة الأمير حمزة، وذلك من دون أي عناء على حساب الكرخ العراقي.

وكان الفوز الأول للرياضي ضمن منافسات المجموعة الثانية جاء على سابا باتري الإيراني الذي يغيب عن الجولة الثانية. وعلى الرغم من سهولة المهمة فقد أشرك مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا تشكيلته الأساسية لنحو 30 دقيقة افساحاً أمام مزيد من الانسجام خصوصً أن فادي الخطيب والمصري إسماعيل أحمد لا يشاركان في مباريات الدوري اللبناني.

ونجح الخطيب (42 نقطة) بتسجيل أعلى معدل من النقاط الشخصية في البطولة حتى الآن كاسرا الرقم الذي سجله الأميركي جاستن جونسون لاعب الكرخ في المباراة أمام زين الأردني وهو 38 نقطة. وأضاف إسماعيل أحمد 20 نقطة والأميركي رودريغ رايلي 18. وسجل للخاسر قتيبة عبد الله 17 نقطة وأضاف الأميركي آدم زان 12 وجاستن جونسون 11.

وحذا المتحد اللبناني حذو مواطنه الرياضي محققا فوزه الأول من دون عناء وجاء على الأهلي اليمني 94ـ43 (الأرباع 29-11 و29-16 و28-9 و18-7)، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي يغيب عن الجولة الثانية فيها فريق مهرام الإيراني. وأشرك المدرب الصربي للمتحد طوني فويانيتش جميع لاعبيه ال11 ومنح الراحة في الشوط الثاني للأميركيين انطوني ويليامز (12 نقطة) ودارين كيلي (13 نقطة). وتألق محمد عكاري بتسجيل 26 نقطة بينها 8 رميات ثلاثية، واضاف ايلي رستم 14.

وفي صفوف الخاسر سجل صبري صدقة 16 نقطة ومحمد صلح 8 وبلال أحمد 8 ايضا. وتتوزع الفرق العشرة المشاركة على مجموعتين فتضم الأولى: مهرام الايراني والجلاء السوري والمتحد اللبناني والأهلي اليمني والأرثوذوكسي الأردني، والثانية سابا باتري الايراني والجيش السوري والرياضي اللبناني والكرخ العراقي وزين الأردني.

وتتأهل ثلاثة فرق بحسب أفضلية التصنيف بواقع ناد واحد عن كل دولة الى نهائيات بطولة الأندية الأسيوية العشرين المقررة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا من 12 الى 20 مايو/ايار المقبل. انسحاب الجلاء السوري أعلن نادي الجلاء السوري انسحابه من البطولة احتجاجا على رفض اللجنة الفنية للبطولة السماح بتدوين اللاعبين مارسيلو كوريا وايدر اروجو على كشوفات الفريق.

XS
SM
MD
LG