Accessibility links

اعتقال 11 من عناصر القاعدة بديالى أحدهم متهم بقتل 17 عراقيا


أنهت القوات الأمنية في محافظة ديالى ظهر السبت عملية الفجر الجديد الثالثة الامنية، التي بدأت في ساعة مبكرة من فجر اليوم مستهدفة عناصرتنظيم القاعدة في حي التحرير الذي يعد من أكبر أحياء مدينة بعقوبة.

أكد ذلك قائد شرطة ديالى اللواء الركن عبد الحسين الشمري في حديث مع مراسل "راديو سوا" في بغداد، قال فيه:
"العملية بدأت بقيادة قوات الشرطة في منطقة التحرير وسط بعقوبة بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتواجد مجاميع ارهابيه فتم اعداد خطة والمباشرة بها فجر اليوم عند الساعة السادسة وقد انتهت العملية عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم وقد اثمرت العملية عن نتائجها المراد تحقيقها، العملية لم تكن في كل المحافظة ولكن في بعقوبة فقط ".

وأكد الشمري أن العملية أسفرت عن اعتقال 11عنصرا من المطلوبين لدى السلطات القضائية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، من بينهم كريم مزهرعبود الدايني المسؤول عن تنفيذ عمليات قتل واسعة في محافظة ديالى، وقال الشمري إن عمليات الذبح التي نفذها الدايني موثقة في قرص مدمج:

"عملية اليوم اسفرت عن القاء القبض على المجرم كريم مزهر عبود ساهي الدايني وهو من المجرمين الخطرين الذين قاموا بتنفيذ عمليات ذبح واسعة من بينها عملية قتل 17 شخص في قرية الساهي، حتى الآن عدد من القي القبض عليهم 11 مطلوبا وتم العثور على مجموعة من الأسلحة".
وأوضح الشمري أن شرطة محافظة ديالى اعتقلت، في عملية نوعية قبل أيام، عناصر ينتمون الى المجاميع الخاصة في قضاء الخالص:

"لدينا عمليات نوعية من بينها عملية القاء القبض على احدى المجاميع الخاصة في قضاء الخالص وهم كل من علي فليح حسن وانس قيس عبود ونذير حسن عبد".

وأكد الشمري عزم القوات الأمنية في محافظة ديالى تنفيذ عمليات مشابهة في مناطق اخرى من المحافظة حيث أنجزت عدد من الخطط الخاصة بتلك العمليات.
XS
SM
MD
LG