Accessibility links

مصادر أمنية عراقية تعتقل ثلاثة مصريين في أماكن مختلفة في محافظة بابل بتهم تتعلق بالإرهاب


أعلنت مصادر أمنية عراقية اعتقال ثلاثة مصريين في ثلاثة أماكن مختلفة السبت في محافظة بابل، جنوب بغداد، بتهم تتعلق بنشاطات "إرهابية".

وقال آمر فوج التدخل السريع في المحافظة، وكبرى مدنها الحلة إن "قوة من الفوج شنت ثلاث مداهمات في مناطق مختلفة في بابل واعتقلت ثلاثة مصريين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف "تمت إحالتهم إلى التحقيق" مشيرا إلى أن القبض على الثلاثة "تم بناء على معلومات استخباراتية في الحلة التي تبعد 100 كيلومتر جنوب بغداد".

من جانب آخر، قال آمر فوج التدخل السريع إن "قوة من الجيش العراقي اعتقلت احد عناصر الصحوة في ناحية الإسكندرية، شمال بابل، بتهمة الإرهاب أيضا".

إلى ذلك، عثرت الشرطة على 50 كيلوغراما من المتفجرات في احد المنازل المهجورة في ناحية جرف الصخر التي تبعد 60 كيلومترا جنوب غرب بغداد، وفقا للمصدر ذاته.

مظاهرة في كربلاء

هذا وقد تظاهر العشرات في مدينة كربلاء السبت مطالبين بتعيين يوسف الحبوبي محافظا للمدينة، بعد حصوله على أعلى نسبة من الأصوات في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال رائد العسلي أحد منظمي المظاهرة ومدير الإعلام في هيئة الاستثمار، إن المتظاهرين يطالبون بأن يكون الحبوبي محافظا لكربلاء، داعيا المرجعية إلى التدخل لتلبية مطالب المتظاهرين.

وقد شكل فوز مرشح مستقل لا ينتمي لأيٍ من الأحزاب الدينية وكان قد شغل مناصب رفيعة في عهد النظام السابق، مفاجأة في كربلاء معقل المرجعيات الدينية.

وإثر فوز الحبوبي، تحالفت قائمة ائتلاف دولة القانون التي يدعمها رئيس الوزراء نوري المالكي وقائمة أمل الرافدين، لتقاسم منصب المحافظ ورئيسِ مجلس المحافظة.
XS
SM
MD
LG