Accessibility links

logo-print

اعتقال 40 شخصا والعثور على كميات من الأسلحة بالبصرة


قال مصدر في قيادة شرطة البصرة إن جميع المديريات والوحدات الأمنية التابعة الى وزارة الداخلية في المحافظة نفذت فجر السبت حملة أمنية أسفرت عن اعتقال 40 مطلوبا ومشتبها به بإرتكاب جرائم وصفها بـ"الجنائية والارهابية".

وبحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه فإن الحملة تندرج ضمن اطار ممارسة أمنية الهدف منها زيادة قابلية قوات الشرطة على أحكام السيطرة الأمنية بالتزامن مع قرب انسحاب القوات البريطانية من البصرة.

بينما قال مصدر في قيادة عمليات البصرة لـ "راديو سوا" إن قوة عسكرية من اللواء 52 قامت صباح السبت بسلسلة مداهمات في ناحية الهارثة الواقعة شمال البصرة، أدت الى اعتقال ثمانية مطلوبين في حين قامت قوة عسكرية من اللواء 51 بعملية تفتيش في منطقة الأبلة أسفرت عن العثور على كمية من الأسلحة والذخائر من ضمنها بنادق من نوع كلاشنكوف.

يشار إلى أن المحافظة تشهد استقراراً نسبياً على صعيد وضعها الأمني على الرغم من وقوع بعض الخروقات الأمنية مؤخراً ومنها اغتيال النائب الثاني لرئيس فرع جماعة علماء ومثقفي العراق في المنطقة الجنوبية الشيخ عبد الله عدنان التميمي الذي قتل قبل يومين بنيران مسلحين مجهولين في منطقة مهيجران الواقعة في قضاء أبي الخصيب.
XS
SM
MD
LG