Accessibility links

ثلاث قوائم فائزة في انتخابات محافظة واسط تندمج في كتلة واحدة


تمخضت الاجتماعات التي عقدتها على مدى الأيام الماضية قائمة تيار الأحرار المستقل المدعومة من التيار الصدري والقائمة العراقية الوطنية وقائمة الحزب الدستوري التي فازت في انتخابات مجلس محافظة واسط، عن تشكيل كتلة داخل هذة المجلس اطلقت عليها اسم كتلة العراق.

جاء ذلك في بيان للحركة تلاه محمد مزعل مسؤول مكتب الحزب الدستوري في المحافظة، والذي أضاف في اتصال هاتفي مع مراسل "راديو سوا" في الكوت:

"العمل على تقديم مقترحات مشاريع وقوانيين وانظمة تعالج واقع المحافظة في جميع المجالات المختلفة. العمل على تفعيل الدور الرقابي لمجلس المحافظة عن طريق تقييم أداء السلطة التنفيذية. العمل أيضا على شعار التغيير نحو الأفضل التي تضمنتها البرامج الانتخابية. العمل أيضا على رفض مبدأ المحاصصة والفئوية عن طريق المشاركة الفاعلة لإنجاح عمل المجلس ويلتزم جميع المكونات بهذا التحالف".

وتمتلك كل قائمة من القوائم الثلاثة المذكورة اعلاه ثلاثة مقاعد في مجلس محافظة واسط الجديد المكون من 28 مقعدا، في حين يعد هذا التحالف هو الأول من نوعه في المجلس الجديد الذي سيطرت على مقاعده هذه القوائم بالاضافة إلى قائمة ائتلاف دولة القانون بـ 13 مقعدا وقائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة بستة مقاعد.

من جانب آخر رجحت مصادر مقربة من قائمة ائتلاف دولة القانون رفضت الكشف عن هويتها في حديث مع مراسل " راديو سوا" أن يكون القيادي في حزب الدعوة أمين هادي مشهدي محافظا لواسط خلفا للحالي لطيف حمد دون أن تعطي المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع أو حول مشهدي.
XS
SM
MD
LG