Accessibility links

الجنرال بتريوس يشكك في إمكانية تعزيز القوات في أفغانستان على غرار ما تم تنفيذه في العراق


يقترب الرئيس باراك اوباما من إنهاء مراجعة سياسة الولايات المتحدة المتعلقة بأفغانستان التي سيعلنها قبل مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي الشهر المقبل.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بتريوس أنه ينتظر إعلان الإستراتيجية الجديدة معرباً عن شكه في إمكانية تنفيذ إستراتيجية التعزيز التي تم تنفيذها في العراق واضاف:

"لا يمكننا أن نزيد عدد القوات في أفغانستان على غرار العراق حتى لو أردنا ذلك. ولدينا أسباب تمنعنا من تنفيذ ذلك، لأننا نريد أن نكون متأكدين من أننا لن نسبق القوات الأفغانية بمسافة بعيدة."

وكان الرئيس اوباما قد وعد بأن يعلن إستراتيجيته الجديدة في أفغانستان وما يحتاجه من حلفاء الولايات المتحدة فيها قبل انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي.

مقتل جندي فرنسي شرق كابول

وعلى صعيد آخر، صرحت مصادر في قيادة أركان الجيش الفرنسي في باريس لوكالة فرانس برس أن جنديا من فوج الألب 27 قتل مساء السبت بقذيفة صاروخية استهدفت الآلية التي كان يقودها خلال اشتباك مع متمردين في شرق أفغانستان.

وقال الكابتن كريستوف برازوك في قيادة الأركان الفرنسية، إن الجندي قتل خلال عملية مشتركة مع الجيش الأفغاني في وادي الاساي شمال شرق كابول.

وأضاف الكابتن برازوك أن ستة جنود أفغان أصيبوا أيضا في الاشتباكات التي تواصلت طيلة النهار كما أصيب جندي فرنسي آخر بجروح طفيفة.

وكانت فرنسا قد أرسلت 2800 جندي إلى أفغانستان في إطار القوة الدولية للمساعدة في استتباب الأمن (ايساف) بقيادة الحلف الأطلسي.
XS
SM
MD
LG