Accessibility links

logo-print

وايد يقود ميامي هيت للفوز على يوتا جاز في الدوري الأميركي لكرة السلة


قاد دواين وايد فريقه ميامي هيت للفوز على ضيفه يوتا جاز 140-129 في مباراة مثيرة لم تحسم إلا بعد ثلاثة أشواط إضافية السبت ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وعلى ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" أصبح وايد أفضل مسجل في تاريخ ميامي خلال مباراته الـ380 مع الفريق بعد أن رفع رصيده إلى 9489 نقطة، متفوقا على الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب الارتكاز الونزو مورنينغ.

ونجح وايد في تحطيم رقم مورنينغ بعد 55 ثانية على انطلاق الربع الثالث بسلة استعراضية جعلته يحطم رقما قياسيا آخر لميامي، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الفريق يسجل 20 نقطة أو أكثر في 21 مباراة على التوالي.

وقاد وايد فريقه لفوزه الـ36 في 64 مباراة، معززا حظوظه في التأهل إلى الأدوار النهائية للبلاي اوف لأنه يحتل حاليا المركز الخامس في المنطقة الشرقية. كما ساهم جيرماين اونيل القادم مؤخرا من تورونتو رابتورز بهذا الفوز الماراتوني بتسجيله 28 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف ماريو تشالمرز 23 نقطة.

وكانت هذه المرة الأولى التي يخوض كل من ميامي ويوتا ثلاث أشواط إضافية منذ عام 1992، وخرج الأول فائزا بعدما عوض تخلفه بفارق 7 نقاط في اخر 55 ثانية من الربع الرابع، ثم بفارق 8 نقاط في بداية الشوط الأول الإضافي الذي انتهى برميتين حرتين ليودانيس هاسلم في آخر 22 ثانية نجح من خلالهما في إدراك التعادل 115-115، فاحتكم الطرفان إلى شوط إضافي ثالث شهد 5 تعادلات آخرها كان قبل ثلاث ثوان على النهاية بسلة من نجم يوتا ديرون وليامز.

وفرض ميامي أفضليته وفي الشوط الإضافي الثالث بعدما نجح في تسجيل 15 نقطة متتالية مقابل 4 لمنافسه، مما سمح له بحسمه 33-22، ملحقا بيوتا الهزيمة الـ25 في 66 مباراة، لكنه لا يزال ضمن دائرة الصراع للتأهل إلى البلاي اوف، لأنه يحتل المركز السابع في المنطقة الغربية.

وتألق من فريق يوتا كل من ديرون وليامز وكايل كورفر وكارلوس بورز، بتسجيل الأول 30 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة و5 متابعات، والثاني 25 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة والثالث 20 نقطة مع 13 متابعة.

XS
SM
MD
LG